تأسست المدرسة الأساسية الأولى عام 1980م ، ولها إدارة مستقلة , والتعليم فيها مختلط . وتتضمن الصفوف الأساسية الأربعة الأولى .
– تشكل المرحلة الأساسية الخطوة الأولى في طريق الحياة التعليمية الأكاديمية لكل طالب ، يبدأ بتلقي المعلمومات والتفاعل مع المعلم بطريقة تنمي من شخصيته ، ونحن في مدارسنا لهذه المرحلة نسعى لبناء الشخصية الاجتماعية واكتساب المعرفة معاً لكي يصبحوا فاعلين في مجتمعاتهم .

نتميز ب :

– صفوف ذات أعداد نموذجية من الطلبة لا تتجاوز العشرون طالباً في الصف الواحد .
– معلمات مؤهلات من ذوات الخبرة في المجال التربوي الأكاديمي .
– تدرَس مناهج الوزارة بالإضافة إلى مناهج إثرائية للرياضيات والعلوم باللغة الانجليزية واللغة الفرنسية من الصف الثاني .
:العلاقة بين المدرسة وأولياء الأمور –
يتم عقد لقاءات دورية لأولياء الأمور وذلك لإطلاعهم على مسيرة أبنائهم التعليمية والسلوكيه بهدف التنسيق ولسد الثغرات والارتقاء بمستوى الطالب الأكاديمي والسلوكي الى أعلى مستوى .
يتم التواصل بين المدرسة وأولياء الأمور هاتفيا و من خلال النشرات الدورية والوسائل الخاصة والتي يوضح من خلالها ما تم انجازه.

المرافق والتجهبزات :

– خصصت المدرسة غرف صفية مجهزة بأحدث الوسائل التقنية الحديثة كالالواح الذكية.
– يتوفر في القسم غرف لمختبر الحاسوب ، والتربية الفنية ، والتربية الموسيقية ، والمكتبة ، والتي تساعد الطالب على أداء مواهبه بأعلى مستوى .
– يتوفر ساحة خارجية وساحة داخلية لطلبة القسم بالإضافة إلى الصالة الرياضية وملعب الترتان الذي يمارس الطلبة فيه جميع الأنشطة الرياضية .

.

الأنشطة :

– من المعروف أن المرحلة الأساسية تلعب دوراً في الكشف عن مواهب الطلبة وتنميها ،لذلك تقدم المدرسة أنشطة متنوعة من ضمنها التايكواندو ، كرة القدم ، تعلم مهارة الرسم ، رقص الباليه .
– يدخل من ضمن الأنشطة الاختيارية برنامج الحساب الذهني ( العبقري الصغير ) ألوها .